Skip to main content
  • تم إطلاق الموقع الإلكتروني ... بانتظار ملاحظاتكم وآرائكم

  • اتصل بنا الآن أو أترك رقمك وسنعاود الأتصال بك في أسرع وقت ممكن

تركيب قساطر

Peripherally Inserted Central Catheter (PICC Line), central lines, Porta Cath, Dialysis catheter.

احدث التطور في قساطر الدم (قساطر الأوردة) تقدما علميا كبيرا حيث أمكن الوصول لأجهزة الجسم عن طريق الوريد وذلك بإعطاء الأدوية كالعلاج الكيمائي أو المضادات الحيوية أو غسيل الدم للذين يعانون من فشل كلوي بطريقه ميسره. و يتم تركيب قساطر الدم إما بالجراحة أو عن طريق الأشعة التدخلية.

ما هي قساطر الدم؟

هي أنابيب دقيقه يكون جزء منها داخل الأوردة والجزء الآخر خارج الجسم.
تتركب عن طريق إدخال أنبوب صغير عن طريق الوريد. لها أشكال عده كل حسب استخدامها وحسب صناعتها. فمنها من يصلح لمده أيام ومنها ما يصلح لمده أسابيع ومنها من يصلح لمده شهور.

 

و هناك استخدامات مختلفة لقسطرة الأوردة و منها قساطر لأورده الذراع وهي عاده تستخدم للمضاد الحيوي وغرضها استخدامها لأسابيع وذلك بإعطاء مضاد حيوي أو اخذ دم بحيث أن المريض لا يتعرض لوخز الإبر كل مرة بل كل ما يحتاجه الأطباء يتم استخراجه أو اعطاؤه بواسطة القساطر مما يسبب راحة شديدة للمريض.

أيضا هناك قساطر العلاج الكيمائي والفشل الكلوي وهذه قساطر تكون تحت الجلد لأنها تستخدم لأشهر طويلة.

 

و الطريقة الحديثة لتركيب قساطر الأوردة تتم باستخدام الأشعة، حيث يقوم استشاري الأشعة التدخلية بتركيب هذه القساطر بدون جراحة وتحت تخدير موضعي في الجلد.

و تحتاج هذه القساطر لعناية خاصة، حيث يوضح للمريض كيفية العناية بهذه القساطر لتبقى أطول فتره ممكنه للعلاج. مع ذلك يستطيع المريض أن يزاول حياته العادية من غير أن يتعرض لوخز الإبر المتكرر كلما احتاج لأخذ الدواء اللازم بالوريد.

 

maximize

هل تريد حجز موعد طبي؟

يرجى ملء النموذج وسنعاود الاتصال بك في أقرب وقت ممكن.